حقق اليوم السبت 15/12/2018 النادي الصفاقسي انتصار ثمين جدا على نظيره بافالوز الزامبي بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف .

لاعبين نادي الرياضي الصفاقسي
لاعبين نادي الرياضي الصفاقسي

وقائع المباراة : 

هذا و قد كان نادي الصفاقسي مسيطر على مجريات المباراة من الدقيقة الأولى مما فسح المجالة لحصد أهداف اضافية ليطمأن جماهيره التي حضرت بكثافة .

هذا و قد جرت المبارة في ملعب الطيب المهيري في مدينة صفاقس معقل النادي التونسي العريقي .

حصيلة النادي الصفاقسي :

برصيد 4 كؤوس سابقة من نسخة كاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم يستهل النادي هذا  مساء اليوم مشواره من اجل اقتناص لقب خامس .

رحلة  في كاس الكنفدرالية لن تكون سهلة مع تطور مستوى الفرق الافريقية و مع وجود عدة فرق عريقة .

الأياب :

 و بهذه النتيجة النادي الصفاقسيتفادا لاي مفاجآت في لقاء العودة في زمبيا مع الاخذ بعين الاعتبار ضروروة المحافظة على توازن الفريق و عدم استسهاله و هو ما تم الاشتغال عليه طوال الاسبوع من طرف الللاعبين و الاطار الفني و الادراي .

نبذة عن تاريح : 

يعدّ النادي الرياضي الصفاقسي من أعرق الفرق التونسية حيث تم إحداثه سنة 1912 تقريباً ليتم تجميد نشاطه آنذاك من قبل الإحتلال الفرنسي ليعود نشاطه تحت قيادة السيد زهير العيادي من جديد سنة 1928 تحت مسمى النادي التونسي ذي اللونين الأخضر والأحمر.

و منذ ذلك التاريخ ولدت مدرسة كروية قوامها اللعب الجميل و النظيف حيث أنجبت العديد من اللاعبين الذين نقشوا أسماءهم بحروف من ذهب سواء و طنيا أو دوليا على غرار حمادي العقربي والراحل محمد علي عقيدوالمختار ذويب وعز الدين شقرون وسامي الطرابلسي وإسكندر السويح

كما تميز النادي الرياضي الصفاقسي على مر التاريخ بجلب الممرنين الممتازين سواء التونسيين أو الأجانب و خصوصا المدربين الذين لهم صبغة لعب النادي الصفاقسي و أبرز هؤلاء الممرنين على الإطلاق هو اليوغسلافيميلان كريستيك الذي أتى إلى صفاقس في أوائل الستينات في عهد توفيق الزحاف الرئيس الأسبق للنادي الصفاقسي. ومع قدوم هذا المدرب اليوغسلافي تغير فكر اللاعبين سواء من ناحية العقلية أو من الناحية الخططية حيث أصبح يستمد النادي الصفاقسي خططه من خطط مدارس كرة القدم في أوروبا الشرقية التي كانت مسيطرة على لعبة كرة القدم في العالم في ذلك الوقت. وقد تتلمذ على يدي هذا المدرب القدير أسماء كبيرة في النادي الصفاقسي و في تونس على غرار علي الساسي والمنصف القايد والمنجي دلهوم وعلية قراجـة وحميدة سلامومصطفى القلسي ورشيد داود وعبد الله الحجري والصّادق شبشوب والحبيب الجربي وعبد الوهاب الطرابلسي والحبيب الطرابلسي والمنصف بركة والحبيب العكاري وفريد بن سعيدة والمنصف سلاّم وأحمد ونّاس ومبروك النفاتي ..

 

 

Load More Related Articles
Load More By Facemagazine Sport
Load More In كأس الأتحاد الأفريقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

نجوم كبار في مباراة اعتزال اللاعب الدولي كريم حقي

اكد اللاعب الدولي السابق كريم حقي ان مباراة اعتزاله ستجرى يوم السبت القادم 23 مارس في ملعب…